Domenica, Novembre 27, 2022

Attenzione - Info Forum

Per poter scrivere nel Forum occorre essere Registrati ed aver effettuato il Login
In modalità Visitatore potrai solo leggere i messaggi.

Aggiungi il tuo annuncio qui

 

محو الأمية المنظمة

محو الأمية المنظمة

على الرغم من استخدامها على نطاق واسع ، إلا أن طرق الكلمة الكاملة لا يدعمها العلم.
تشتهر اللغة بأكملها بكونها طريقة قائمة على المعنى لتعليم القراءة تركز على الأدب وفهم النص. إنه لا يشجع على أي استخدام كبير للصوتيات ، إن وجد. بدلاً من ذلك ، يقوم بتدريب الطلاب على التركيز على الكلمات والجمل والفقرات ككل بدلاً من الحروف والأصوات. يتم تعليم الطلاب استخدام السياق والصور "لتخمين" الكلمات التي لا يتعرفون عليها ، أو حتى مجرد تخطيها وقراءتها. تهدف إلى جعل القراءة ممتعة ، ومع ذلك يكافح العديد من الطلاب لمعرفة القواعد المحددة للغة بأنفسهم ، مما يتسبب في معاناة الطالب في فك التشفير والهجاء.

فيما يلي بعض ميزات فلسفة اللغة بأكملها:

من المتوقع أن يتعلم الأطفال القراءة والكتابة عندما يتعلمون الكلام ، أي بشكل تدريجي ، دون قدر كبير من التوجيه المباشر. (ومع ذلك ، يقول الباحثون وعلماء الأعصاب إن تعلم القراءة ، على عكس تعلم الكلام ، ليس عملية طبيعية ويحتاج العديد من المتعلمين إلى تعليمات واضحة. وأشاروا إلى أن ملايين البالغين يمكنهم التحدث بلغتهم بشكل جيد ، ومع ذلك لا يمكنهم قراءة لغتهم. ) [308] [309] [63]
يتم التأكيد على التعلم أكثر من التدريس. من المفترض أن يتعلم الطلاب القراءة والكتابة ، والمعلم يسهل هذا النمو.
يقرأ الطلاب ويكتبون كل يوم في مواقف متنوعة.
لا تعتبر القراءة والكتابة واللغة المنطوقة مكونات منفصلة للمنهج الدراسي أو مجرد غايات في حد ذاتها ؛ بل تتخلل كل ما يفعله الطلاب.
لا يوجد فصل بين التعلم الأول للقراءة والقراءة اللاحقة للتعلم.
اعتبارًا من عام 2020 ، تُستخدم اللغة الكاملة على نطاق واسع في الولايات المتحدة وكندا (غالبًا كمعرفة متوازنة للقراءة والكتابة) ، ومع ذلك ، في بعض الولايات الأمريكية والعديد من البلدان الأخرى ، مثل أستراليا والمملكة المتحدة ، فقدها أو تم التخلي عنها لأنها لا تدعمها أدلة. [312] [313] [314] صرح بعض الباحثين البارزين بوضوح بعدم موافقتهم على اللغة الكاملة والتدريس الكامل للكلمة. في كتابه الصادر عام 2009 بعنوان القراءة في الدماغ ، قال عالم الأعصاب الإدراكي ، ستانيسلاس ديهاين ، إن "علم النفس المعرفي يدحض بشكل مباشر أي فكرة عن التدريس من خلال طريقة" عالمية "أو" لغة كاملة "". ويواصل حديثه عن "أسطورة قراءة الكلمة كاملة" ، قائلاً إن التجارب الأخيرة دحضتها. "نحن لا نتعرف على الكلمة المطبوعة من خلال استيعاب شامل لخطوطها ، لأن دماغنا يقسمها إلى أحرف ونماذج من الحروف". [306] بالإضافة إلى ذلك ، يشير عالم الأعصاب الإدراكي مارك سايدنبرغ ، في كتابه لعام 2017 اللغة بسرعة الضوء ، إلى اللغة بأكملها على أنها "زومبي نظري" لأنها لا تزال قائمة على الرغم من نقص الأدلة الداعمة. [315] [316] [312]

محو الأمية المتوازن
المقال الرئيسي: محو الأمية المتوازن
لم يتم تعريف معرفة القراءة والكتابة المتوازنة بشكل جيد ، ومع ذلك فهي طريقة تجمع بين عناصر الصوتيات واللغة بأكملها. وفقًا لمسح أُجري في عام 2010 ، فإن 68٪ من معلمي المدارس الابتدائية في الولايات المتحدة يصرحون باستخدام معرفة القراءة والكتابة المتوازنة. ومع ذلك ، فإن 52٪ فقط من المعلمين في الولايات المتحدة يدرجون علم الصوتيات في تعريفهم لمحو الأمية المتوازن.

وخلصت لجنة القراءة الوطنية إلى أنه يجب دمج الصوتيات مع تعليم الإدراك الصوتي والمفردات والطلاقة والفهم. وتشير بعض الدراسات إلى أن "إضافة الأنشطة اللغوية والدروس الخصوصية إلى الصوتيات أحدثت تأثيرات أكبر من أي من هذه المكونات بمعزل عن غيرها". يقترحون أن هذا قد يكون طريقة بناءة لعرض تعليم القراءة المتوازن.

ومع ذلك ، فقد تلقت معرفة القراءة والكتابة المتوازنة انتقادات من الباحثين وغيرهم مما يشير إلى أنه ، في كثير من الحالات ، هو مجرد لغة كاملة باسم آخر.

وفقًا لداعية الصوتيات وعالم الأعصاب الإدراكي مارك سايدنبرغ ، فإن معرفة القراءة والكتابة المتوازنة تسمح للمعلمين بنشر حروب القراءة مع عدم تقديم توصيات محددة للتغيير. ومضى يقول إن العدد الكبير من القراء المتعثرين في الولايات المتحدة ، في رأيه ، هو نتيجة للطريقة التي يتعلم بها المعلمون تعليم القراءة. [325] [94] [326] [327] ويقول أيضًا إنه لا ينبغي تشجيع القراء المتعثرين على تخطي الكلمات الصعبة ، ولا الاعتماد على الصور أو الإشارات الدلالية والنحوية لـ "تخمين" كلمة صعبة. بدلاً من ذلك ، يجب عليهم استخدام طرق فك التشفير القائمة على الأدلة مثل الصوتيات النظامي. [328] [329] [330]

محو الأمية المنظمة
تحتوي معرفة القراءة والكتابة المنظمة على العديد من عناصر الصوتيات المنهجي وعدد قليل من عناصر معرفة القراءة والكتابة المتوازنة. يتم تعريفه على أنه تعليم صريح ومنهجي يركز على الوعي الصوتي ، والتعرف على الكلمات ، والصوتيات وفك التشفير ، والتهجئة ، وبناء الجملة على مستويات الجملة والفقرة. يعتبر مفيدًا لجميع المتعلمين الذين يلمون بالقراءة والكتابة في وقت مبكر ، وخاصة أولئك الذين يعانون من عسر القراءة.

المرجع

كتاب التربية البدنية والدفاع عن النفس أول متوسط

said sam
useravatar
Offline
9 Messaggi
Info utenti nei messaggi
Per rispondere ai messaggi devi essere registrato.

Info Forum

Statistiche Forum:
 
Totale Discussioni:
3762
Totale Sondaggi:
1
Totale Messaggi:
50332185
Totale Messaggi Oggi:
1
Info Utenti:
 
Totale Utenti:
78773
Ultimo Utente Registrato:
iralabilliere487
Utenti Online:
2
Ospiti Online:
652


Forum legend:

 Discussione
 Nuovo
 Chiuso
 Evidenza
 Attivo
 Nuovo/Attivo
 Nuovo/chiuso
 Nuovo/Evidenza
 Chiuso/Attivo
 Attivo/Evidenza
 Evidenza/Chiuso
 Evidenza/Attivo/Chiuso
Sex